m-design

m-design

مملكة ديزاين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  النجاح فى الحياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سبونج المجنون99
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 600
العمر : 20
الموقع : منتدى عباد الرحمن الإشهاري
المزاج : رااااايق الحمد لله

مُساهمةموضوع: النجاح فى الحياة   الإثنين مايو 21, 2012 11:49 am

النجاح

مع مضي الأشهر الأولى من العام الجديد من الرائع أن نمحو مدوناتنا ونبدأ من جديد. إليك هذه الخطوات العملية التي سوف تساعدك على تحديد وتصور وتحقيق أهدافك لكي تصبح أكثر من مجرد طموحات، بل تصبح نجاحات تبقى.
حددي أهدافك :
ابدئي برسم دائرة كبيرة وقسميها إلى قطع مثل الكعكة . وزعي الفئات التالية على كعكتك : العائلة، الأصدقاء، الحياة العاطفية، المال، المنزل، الصحة، الوظيفة، الدين. انظري بتركيز إلى كل قسم وفكري بما ينقصه. لا تختاري أكثر من قسمين تركزين عليهما في الأشهر القادمة.
عيشي الجو:
اكتبي عبارة تصف ذاتك فور تحقيق هدفك. " أنا حيوية ومنتعشة وأعيش حياة عاطفية لذيذة " لاحظي الألوان وطبيعة الكلمات والحرارة والمشاعر التي تنبض بها الكلمات في هذه العبارة وثم أحيطي نفسك بها. كوني لوحة لرؤيتك الشخصية . وفي الأشهر التالية، جدي طرقاً لكي تعيشي هذه الكلمات( مثلاً : اشتري وروداً طبيعة، اقرئي رسالات غرامية لنفسك،اضيفي إلى حوض استحمامك زيوتاً وأملاحاً معطرة ).
خطوات صغيرة :
انسي خط النهاية وركزي فقط على المنعطف الأول. فككي أهدافك الكبرى إلى قوالب صغيرة يسهل تحقيقها واعملي عليها واحداً تلو الآخر. إذا كان هدفك أن تضاعفي مدخولك في العام المقبل. اخلقي أهدافاً قصيرة المدى مثل تطوير مهاراتك لمقابلات عمل خاصة بوظيفة أخرى، و دعم ثقتك بنفسك أو تحضير قضيتك لمناقشة مسألة زيادة راتبك. قومي بخطوات حذرة ومدروسة للقفز من خطوة إلى أخرى.
أسرار النجاح :
احتفظي بمدونة. روضي نقادك. وأُثني على ذاتك. خصصي وقتاً لنفسك كل أسبوع وكوني مجموعة من الأصدقاء الداعمين والمشجعين لك. كوني مثابرة وضعي ما يذكرك بهدفك كأن تضعي لوحة رؤيتك الشخصية تحت نظرك. لا تيأسي أبداً.
مكافآت لذيذة :
خصصي عشر دقائق كل أسبوع لتري مدى تقدمك. كافئي نفسك بشيء صغير لكن مميز. ليس من الضرورة حتى أن يكلفك شيئا، فكل تغيير بسيط يُحتسب أمراً مهماً. تأكدي من ملاحظة كل منها .
..المستحيل مجرد كلمة يزرعها في عقولنا الآخرون أو الجزء الأضعف من كل منا ..العزم والمثابرة والخطوات المدروسة هي خلطة النجاح وبالطبع الأهم هو النية الحسنة وطلب التوفيق من الله سبحانه وتعالى .. فعسى الله أن يوفقكم ويحقق أمانيكم .

_________________



إذا أعجبك عملي ادخل واطلب تنشيط منتداك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3bad-alrhman.alafdal.net/
 
النجاح فى الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
m-design :: .:: | الملتقى العام | ::. :: آلعًًٍآآمّ-
انتقل الى: